أكبر مزارع الزيتون في العالم

اقرأ في هذا المقال
  • اكبر مزرعة زيتون في العالم
  • المساحات الزراعية
  • اهمية الزيتون
  • تكنولوجيا زراعة الزيتون
  • معاصر خاصة في المزرعة

من الجوف السعودية الرائعة – أكبر مزارع الزيتون

من لا يمتلك الحس الجميل جدا عندما تقرأ خبرا او معلومة استثنائية ومتميزة كهذه ولتجد ان اكبر مزرعة للزيتون في العالم توجد في بلد عربي، نعم السعودية لديها أكبر مزرعة زيتون في العالم.

مصدر الصورة وكالة الانباء السعودية

المساحات الزراعية

خلا فترة وجيزة وصلت المساحات الزراعية والتي تغطيها اشجار الزيتون المباركة الى ما يزيد عن 7350 هكتار وبعدد من الزيتون المتميز باكثر من 5.000.000 شجرة مثمرة في ملكية زراعية واحدة.

نستعرض من خلال هذا المقطع عن اكبر مشروع زيتوني على مسنوى العالم

أهمية الزيتون

الزيتونة والتي اتى ذكرها في الكتب السماوية من الأشجار المعمرة وهي كنز زراعي وصحي لا يقدر بثمن لما لها من فوائد صحية، اقتصادية وبيئية.

ثمرة الزيتون ولما ما تحتوي على عناصر تعتبر كنز طبيعي لما فيه الفائدة، فهي غذاء صحي طبيعي ويستخرج منها زيت الزيتون والذي يعتبر مضاد طبيعي للاكسدة وهو ذو فوائد صحية، غذائية، تجميلية والصناعات الطبية.

ولشجرة الزيتون دور مهم في الحفاظ على البيئة المحلية من خلال التنوع الحيوي النباتي والحيواني كونها تستضيف الكثير من الكائنات الحية المختلفة وكذلك الدور المهم في الحفاظ على البيئة التوازن البيئي.

تكنولوجيا زراعة الزيتون

شركة الجوف الزراعية انشئت منذ البداية لتلبي العديد من المعايير العالمية من حيث نظام الزراعة واساليب الري بالتنقيط والمكافحةالحيوية والاهم وجود الحصاد الالي لثمار الزيتون.

تتميز المزرعة بوجود معاصر خاصة بها وهي من افضل المعاصر المصنة والحديثة المتطورة.